الأربعاء، 13 أبريل 2011

ديمقراطيه الاغبياء + مرفق فيديو فكاهي

الديمقراطيه كمفهوم .. هي حكم الشعب لنفسه ,وهي على خلاف ما يعتقد الكثيرون , نظام قديم جدا , اكل عليه الدهر وشرب
فاول ظهور لهذا النظام كان قبل 2500 سنه , في مدينه اثينا القديمه , حيث كان جميع من يحق لهم التصويت يجتمعون في مكان واحد ويقومون بالتصويت على القرارات بشكل دوري , حيث لم يكن يصوتون لاشخاص ينوبون عنهم في اتخاذ القرارات ,بل يقومون هم باتخاذ هذه القرارات بالتصويت (وهو ما يرجح قله اعدادهم لجمعهم في مكان واحد) وهو ما عرف بعد ذلك بالديمقراطيه النقيه او المباشره
بعد هذا التعريف السريع للديمقراطيه واصولها , والذي يشير الى ان الديمقراطيه تمثل حكم الاغلبيه ,
لكن من قال ان الاغلبيه دايما على حق ؟؟!!..
في نهايه المقال , فيديو يبين للمشاهد ديمقراطيه الاغبياء , اترك للمشاهد الحكم والفصل على هذه الديمقراطيه , فطالما كانت الصوره تعبر عن الف كلمه . 
اما الان سانتقل للتحدث عن ديمقراطيه الاغنياء , فمن المعلوم بان اي عمليه ديمقراطيه تحتاج الى عمليات انتخابيه , ويأتي السؤال هنا من يتحمل تكاليف هذه الانتخابات ؟؟ 
في الولايات المتحده الامريكيه , من يريد الترشح الى منصب رئيس الولايات المتحده . بحاجه الى عشرات الملايين ليغطي تكاليف حملته الانتخابيه .. فهذا سيضعنا امام خياريين .. احلاهما مر :
الخيار الاول : ان يكون المرشح من رجال الاعمال او التجار .. وعليه فان العمليه بالنسبه له مجرد تجاره , فاذا نجح استرد ما دفعه اضعافا مضاعفا .. وان تلقى الخساره تقبلها (( فالتجاره تحتمل الربح والخساره ))
الخيار الثاني : أن يكون المرشح لا يملك ولا يستطيع تحمل هذه التكاليف , هنا عليه ان يتحالف مع رجال اعمال وشركات 
للحصول على دعم يغطي تكاليف الحمله الانتخابيه .. وكأن هذه الشركات ورجال الاعمال لاينامون الليل , خوفا من انهيار النظام الديمقراطي , لذا قرروا دعم بعض المرشحيين ايمانا منهم بالنظام الديمقراطي والمثل العليا !!!
لكن واقع الحال غير ذلك ,  يقدم الدعم للمرشح مقابل ان يقوم باقرار قوانيين وقرارات بصالح تلك الشركات او رجال الاعمال اذا نجح في الوصول الى المنصب , ويحصلون منه على ضمانات لتنفيذ ذلك .. وطبعا اقراره لتلك القوانيين والقرارات شرعي وقانوني وهو جاء الى المنصب بحكم الاغلبيه لا بحكم الاقليه ..!!!
اذن (فلا النظام الديمقراطي) .. يحمل اساسات انهياره .. بمفهومه وتطبيقه .. فمتى كان الحكم للشعب .. وهل الشعب يعلم بالغيب ؟
انما الحكم لله  .. ومانحن الا خلفاء في الارض .. استخلفنا لحمل الامانه والحكم فرعا.. فلو كان الحكم للخليفه اساس .. لما جاز لنا محاكمه ومحاسبه الخليفه .. ولو كان الحكم للشعب تمثله الحكومه اساس.. لما جاز لنا محاسبه الحكومه.. فكيف لنا ان نحاسب من كان حكمه اساسا .. وقوله قانونا .. وفعله مشروعا .. وذمه ممنوعا ؟؟..!!
هي دعوه لاصحاب العقول .. ان يعيدوا النظر في المسلمات التي روجتها القنوات والفضائيات .. فقد كنت يوما ادعو بالديمقراطيه 
وادافع عنها .. واتهم مخالفه الديمقراطيه رجعية وتخلفا ونشازا
واليوم تبين لي بان الديمقراطيه هي اكثر رجعيةً وتخلفاً ونشازاً من اي نظام اخر .. كيف لا وهي تجعل الاكثرييه يظنون انهم يحكمون الاقليه .. والعكس هو الواقع والحال
ما دفعني الى كتابه هذا الموضوع هو الفيديو المرفق .. فما اشبه هذا الحال .. برجل جاء في العصر الحجري .. فرى الناس ياكلون بأواني وادوات مصنوعه من الحجاره .. ويصيدون بادوات مصنوعه من الحجاره .. ويلبسون من اوراق الشجر .. فقال لهم مابالكم الم تجدوا ما هو افضل من الحجاره لتصطادون بها .. فوزنها ثقيل ..وامدها قليل .. وقوتها كثور عليل 
وما بالكم تلبسون من ورق الاشجار .. فلاتقيكم الصيف ولا الشتاء .. ولا تحرمكم من شماته الاعداء
فكان الجواب .. انها افضل ما لدينا .. بل افضل ما يمكن ان يعطى لاحد ..
فطالما نحن نتعامل مع الديمقراطيه على اساس انها افضل ما لدينا .. وافضل ما يمكن ان يعطى لاحد..
اذن سنلبث في العصر الفكري الحجري الف سنه مما تعدون








مواضيعي

اغرب الديكورات بالعالم

حصريا لمدونه عجائب

اغرب صور المناطيد بالعالم

حصريا لنمدونة عجائب

اغرب اشكال الصابون في العالم

حصريا لمدونة عجائب

اغرب صور شوكلاته في العالم

حصريا لمدونة عجائب

اغرب صور سرير في العالم

حصريا لمدونة عجائب